القائمة الرئيسية

الصفحات

 

هل  يسبب السكر ظهور حب الشباب؟

من الحقائق المعروفة أن النظام الغذائي له تأثير على الصحة. يقول المثل الشهير "أنت ما تأكله".


ولكن ما مدى عمق العلاقة بين النظام الغذائي والمظهر؟


على سبيل المثال ، هل استهلاك السكر يسبب ظهور حب الشباب؟ هل يمكن أن تكون علبة البسكويت التي أكلتها على العشاء في الليلة الماضية مسؤولة عن الجبل الصغير الذي ظهر على خدك هذا الصباح؟


عند فحص العلاقة بين السكر وحب الشباب ، هناك عدة عوامل يجب وضعها في الاعتبار. تتضمن القائمة أنواع السكر وكمية السكر التي يتم استهلاكها بالفعل.


ستشرح بقية هذه المقالة كل شيء حتى تتمكن من تحديد ما إذا كان تناول الكعكة التالية يستحق ذلك.



أنواع السكريات المختلفة

السكر هو أكثر من ذلك الظرف الصغير الذي تفتحه لوضعه في القهوة. له عدة أشكال وكل شكل له علاقة بجسمك.


يوجد السكر عادة في ثلاثة أشكال: الفركتوز والسكروز والجلوكوز. على الرغم من صعوبة معرفة الفرق عندما يتعلق الأمر بالتذوق ، إلا أن كل هذه السكريات يهضمها جسمك بشكل مختلف تمامًا.


الجلوكوز

الجلوكوز هو المصدر الرئيسي للطاقة لمعظم الكائنات الحية. في الواقع ، غالبًا ما يطلق عليه سكر الدم لأنه يبقى في الدم ويدور في جميع أنحاء جسمك.


يتم تحويل معظم الكربوهيدرات التي تتناولها إلى جلوكوز داخل جسمك. بمجرد دخوله إلى جسمك ، يمكن استخدامه على الفور للحصول على الطاقة أو تخزينه في خلايا العضلات لاستخدامه لاحقًا.


من أجل استخدام السكر ، يقوم جسمك بإفراز هرمون الأنسولين. وهي مسؤولة عن تسهيل نقل وتخزين الجلوكوز في خلاياك.



الفركتوز: السكر الموجود في الفاكهة

يوجد الفركتوز في الفواكه والخضروات. إذا كنت قارئًا للعلامات ، فستجد عادةً هذا النوع من السكر في المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة.


هذا السكر ليس شائعًا مثل الجلوكوز عندما يتعلق الأمر بتنشيط الجسم. وذلك لأنه يجب تكسير الفركتوز ومعالجته بواسطة الكبد قبل أن يتمكن الجسم من استخدامه.


كما أن الفركتوز لا يؤدي إلى إفراز الأنسولين أو اللبتين مثل الجلوكوز. هذان الهرمونان ضروريان لتنظيم الطاقة.


اقرا  طريقتين فعالتين لاستخدام الأرز لتنظيف بشرتك


السكروز: أكياس سكر

السكروز هو سكر المائدة المشتق من البنجر أو قصب السكر. ولكن يمكن العثور عليها أيضًا في الفواكه والخضروات.


عند تناوله ، يتحلل هذا السكر إلى سكر الفواكه والجلوكوز. بمجرد أن يتم فصل السكر ، يقوم الجسم بمعالجة كلا السكريات كالمعتاد ، ويستخدم الجلوكوز أولاً للحصول على الطاقة ، ثم الفركتوز بعد تحوله إلى الجلوكوز.


فكيف تسبب كل هذه الأنواع من السكر ظهور حب الشباب؟

حسنًا ، بالنسبة للمبتدئين ، فإن تأثير السكر على جسمك أكثر من مجرد طاقة. يمكن أن يسبب أيضًا التهابًا ومشاكل هرمونية وإفراط في إنتاج الخميرة.


دعونا نفحص كل منها بالتفصيل.


الهرمونات

ربما يكون هذا أحد أكثر أسباب ظهور حب الشباب شيوعًا.


كما تعلمت ، يحول الجسم السكر إلى جلوكوز للحصول على الطاقة من خلال هرمون الأنسولين. بمجرد تحويله ، يتم تخزينه في جسمك ، ويكون جاهزًا وينتظر استخدامه في الأنشطة.


ماذا يحدث إذا قمت بتخزين أكثر مما تحتاج؟


هذا يعني ببساطة أننا إذا أكلنا الكثير من السكر ولم نستخدمه للحصول على الطاقة ، فنحن في الأساس لدينا جلوكوز زائد.


بمجرد أن يصبح مفرطًا ، تصبح الخلايا مقاومة للأنسولين أو لا تستجيب للأنسولين. ونتيجة لذلك ، يبدأ البنكرياس في إنتاج المزيد من الأنسولين في محاولة لتعويض "نقص" الأنسولين.


إذن ما علاقة هذا بحب الشباب؟


حسنًا ، زيادة إنتاج الأنسولين تؤدي إلى إفراز الزهم. الزهم هو زيت ينتجه الجلد ومن المعروف أنه يسد المسام.


إذا كان الدهن غير كافٍ ، يمكن للأنسولين أيضًا أن ينتج عامل نمو الأنسولين أو عامل نمو الأنسولين من خلال التفاعل مع هرمون النمو في الكبد. يؤثر هذا التفاعل أيضًا على هرمونات الأندروجين.


كل هذه الهرمونات يمكن أن تسبب حب الشباب.


التهاب

عندما ترتفع مستويات الأنسولين ، يكون جهازك المناعي في حالة تأهب قصوى. إنه يكتشف أن هناك شيئًا ما خطأ في جسمك.


نتيجة هذا التأهب العالي هي الالتهاب. يرسل جهاز المناعة جيشًا من جنود الاستجابة المناعية للدفاع عن جسمك ضد "العدو". وسيظهر هذا في شكل تهيج الجلد وحب الشباب.



الخميرة

وبطبيعة الحال ، يمكنك أن تجد الخميرة في جسم الإنسان. لا تشكل عمومًا تهديدًا للصحة ، إلا عندما تتكاثر بشكل لا يمكن السيطرة عليه وبشكل مفرط.


وجود الخميرة في الأمعاء يجعلك تشتهي السكر والمزيد من السكر. كلما زادت كمية السكر الذي تتناوله ، زاد نمو الخميرة وستستمر الدورة.


هناك نوع معين من الخميرة التي تعيش على الجلد تسمى الملاسيزية. عندما ينمو هذا النوع من الخميرة بكميات كبيرة ، يمكن أن يتسبب في ظهور حب الشباب في بشرتك.


بصرف النظر عن تأثيره على الجلد ، يمكن أن يؤدي فرط نمو الخميرة أيضًا إلى انخفاض كمية البكتيريا الجيدة في جسمك. تدعم البكتيريا الجيدة جهاز المناعة وتساعد في الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي على النحو الأمثل.


تذكر أن ضعف الجهاز المناعي والجهاز الهضمي يمكن أن يلحق الضرر بجلدك.


علاوة على كل شيء آخر ، يمكن أن تساعد المستويات العالية من الخميرة أيضًا في إطلاق السموم في الدم. سوف تفرط في كبدك ، ونتيجة لذلك ، تجبر بشرتك على المساعدة في التخلص من السموم.


لكن لا تتوتر كثيرًا بهذه المعلومات.


اقر تقشير الوجه بالقهوة والليمون -العناية بالبشرة


جرب هذه البدائل

إذا كنت تشعر بالذعر أو الشعور بالاكتئاب بشأن هذه الحقائق ، فيمكنك التأكد من أنه لا يزال بإمكانك إرضاء أسنانك الحلوة بدون حب الشباب.


اولا ، السكر وحده ليس هو العدو. يتعلق الأمر أكثر بنوع السكر وكم تستهلك بالفعل.


سنتحدث عن الكميات المثالية لاحقًا ، ولكن في الوقت الحالي ، دعنا نتحدث عن المحليات التي يمكنك استخدامها للحصول على تلك المتعة السكرية دون المخاطرة ببشرتك.


إكسيليتول

يُعرف هذا المُحلي باسم كحول السكر وهو مشتق من الفواكه الطبيعية. لا يرفع نسبة السكر في الدم أو مستويات الأنسولين ، وهي دائمًا مكافأة.


مع كحول السكر ، يجب أن تكون حريصًا على عدم الإفراط في تناول الطعام لأنه يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي عند تناوله بكميات كبيرة. الجانب السلبي الآخر للإكسيليتول هو أنه سام للكلاب ، لذلك يجب أن تكون حذرًا إذا قررت الاحتفاظ به في المنزل مع الحيوانات الأليفة.


عسل صافي

العسل الخام ليس خالي من السعرات الحرارية. تحتوي الملعقة الكبيرة على 64 سعرًا حراريًا ، لذا إذا كنت تحاول إنقاص وزنك ، فلا تتردد في إضافتها إلى مشروبك أو وصفتك المفضلة.


يحتوي العسل الخام أيضًا على مضادات الأكسدة وفيتامين ب 6 والنياسين. كل ذلك مفيد في توفير الفيتامينات وتحييد الجذور الحرة في جسمك.


الأهم من ذلك ، أن هذا ينطبق فقط على العسل في شكله الخام. بمجرد تسخينها وبسترتها ، تفقد الكثير من فوائدها.



كم من السكر هو أكثر من اللازم؟

ما زلت لا تستطيع إخراج السكر من رأسك؟


حسنًا ، هناك طريقة أخرى للاستمتاع ببعض الحلويات وهي التوازن والاعتدال.


قد يكون هذا صعب الفهم بعض الشيء لأن معظم الأطعمة التي نتناولها تحتوي على نسبة عالية من السكر. تحتوي حبوب الإفطار فقط على ما بين 35 و 40 جرامًا من السكر. في المتوسط ​​، نستهلك حوالي 82 جرامًا من السكر يوميًا. هذا يترجم إلى حوالي 20 ملعقة صغيرة.


إذا كنت تريد أن تكون في الجانب الصحي ، فمن المستحسن أن تقلل من تناول السكر إلى حوالي 6 إلى 9 ملاعق صغيرة.


يمكنك تحقيق ذلك بأن تكون أكثر وعياً بما تأكله. يمكنك التحقق من الملصقات لمعرفة عدد جرامات السكر التي ستحصل عليها من حصة واحدة من الطعام.


نصيحة جيدة أخرى هي استبدال الوجبات الخفيفة السكرية بالمكسرات والخضروات منخفضة السكر كلما أمكن ذلك.


اقرا 


المرجع

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات