القائمة الرئيسية

الصفحات

التغدية الصحية

10 استخدمات وفوائد (زيت الزيتون البكر)
  يعتبر زيت الزيتون البكر الممتاز جزءًا من روتين الطهي لملايين الأشخاص حول العالم. إنه مفضل لمذاقه اللطيف ، ولكن أيضًا لخصائصه. في الواقع...
أقراء المزيد
ما هي الكمية المناسبة من البروتين في النظام الغذائي
  هناك العديد من العناصر الغذائية التي يجب أن نستهلكها لكي يعمل الجسم بشكل صحيح. الآن ، من المهم معرفة الكمية المناسبة من البروتين في النظام...
أقراء المزيد
ما هو أفضل وقت لتناول الفاكهة  في اليوم
  أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا في التغذية هو  ما هو افضل وقت لتناول الفاكهة و ما مقدار الفاكهة التي يجب تناولها يوميًا . هناك نظريات مختلفة حول...
أقراء المزيد
هل  يسبب السكر ظهور حب الشباب؟
  من الحقائق المعروفة أن النظام الغذائي له تأثير على الصحة. يقول المثل الشهير "أنت ما تأكله". ولكن ما مدى عمق العلاقة بين النظام ا...
أقراء المزيد
اللحوم الحمراء مقابل اللحوم البيضاء
  عند الحديث عن اللحوم ، تتم أحيانًا مناقشة الاختلافات بين اللحوم الحمراء واللحوم البيضاء . من الشائع سماع مواضيع حول كل واحد منهم ، مثل أن...
أقراء المزيد
 المعادن والفيتامينات اللازمة لبصر صحي
 إن التمتع ببصر صحي هو أمر يصبح أكثر تعقيدًا مع تقدمنا ​​في العمر. هناك العديد من أمراض العين التي تزداد انتشارها مع تقدم العمر. بالإضافة...
أقراء المزيد
هل تخطي وجبة الإفطار ينقص الوزن؟
  حتى سنوات قليلة مضت ، جادل المتخصصون في أن تخطي وجبة الإفطار يمكن أن يتدخل في زيادة الوزن. لكن هذه النظرية عفا عليها الزمن تماما. في الو...
أقراء المزيد
هل البطاطس تزيد الوزن ام لا -أساطير حولها
  هل تريد أن تعرف الفوائد التي تعود علينا من البطاطس إذا أدخلناها في النظام الغذائي المعتاد؟ هل صحيح أنه لا يحتوي على عناصر غذائية مهمة لل...
أقراء المزيد
ماذا ياكل مريض التهاب البنكرياس والأطعمة المحظورة
  في هذه المقالة نشرح  بطريقة مماثلة ما يجب أن تأكله أثناء التهاب البنكرياس ، وكيفية صياغة نظامك الغذائي بشكل صحيح ،والأطعمة التي يُحظر تنا...
أقراء المزيد
ماذا ياكل المريض بعد عملية البواسير
  يعود ظهور البواسير إلى عدة عوامل ، أهمها اتباع نظام غذائي فقير منخفض الألياف ، وقلة الحركة ، وفي بعض الحالات الاستعداد الوراثي للإصابة ب...
أقراء المزيد
اطعمة تساعد على سرعة التئام العظام
جسمنا لديه القدرة على تجديد أنسجة العظام بشكل طبيعي ، على الرغم من أن عملية ا شفاء كسر العظ م   بطيئة في بعض الأحيان، سواء كان جزئيًا...
أقراء المزيد
9 نصائح للتحكم في كمية الطعام لفقدان الوزن
يعد التحكم في الحصة الغذائية جانبًا أساسيًا ، ليس فقط لفقدان الوزن ولكن أيضًا للحفاظ على الصحة المثلى والوقاية من الأمراض مثل مرض ا...
أقراء المزيد