أكل تفاح في الليل ، جيد أم سيئ؟ وهل هذا يزيد الوزن ؟

أكل تفاح في الليل ، جيد أم سيئ؟ وهل هذا يزيد الوزن ؟


تحتوي فاكهة التفاج على الألياف القابلة للذوبان والفيتامينات والعديد من العناصر النزرة الأساسية الأخرى ، ويمكن تناولها كوجبة خفيفة أو كحلوى أو حتى يمكنك تناول التفاح في وقت قبل النوم. لكن هل من الجيد حقًا تناول تفاحة في الليل؟ ما هي إيجابيات وسلبيات هذه العادة؟ في أي وقت من اليوم يجب أن تأكل تفاح للاستفادة من جميع فوائدها؟ النقطة على فوائد تناول تفاح في المساء.



أكل تفاح في الليل ، جيد أم سيئ؟

في المساء ينصح بتناول الطعام الخفيف لتجنب تراكم الدهون وتسهيل النوم. لهذا السبب يوصي خبراء التغذية والعلماء بوجبات نباتية مع الأطعمة النشوية والفواكه على العشاء. أما بالنسبة للفاكهة التفاح فيستحسن تناولها قبل الأطعمة الأخرى لتسهيل عملية الهضم وتجنب الإفراط في الأكل بعد ذلك. الفواكه هي الأطعمة التي تعزز الشعور بالشبع.



هل تناول تفاحة في الليل يزيد الوزن؟ كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟

 التفاحة غنية بالبكتين والألياف القابلة للذوبان ، وهذه الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية. مع 48 سعرة حرارية فقط لكل 100 جرام ، فإن التفاح لا يسبب زيادة في الوزن بأي حال من الأحوال. بالإضافة إلى ذلك ، بفضل البكتين والفلافونويد ، فإنه يقلل من مستوى الكوليسترول الضار أو LDL مع زيادة تركيز الكوليسترول الجيد. يحتوي التفاح أيضًا على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض جدًا (38) ، مما يجعله فاكهة مثالية لمرضى السكري والرياضيين.


كوجبة خفيفة في الليل، فهو فعال في تهدئة الجوع والرغبة الشديدة في تناول الحلويات. على الرغم من أنها سهلة الهضم ، إلا أن الألياف الموجودة في التفاح تساعد في تنظيم الشعور بالجوع. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مضغ تفاحة يرسل رسالة من الشبع لمستقبلات الدماغ.


للاستمتاع بفوائد الفاكهة ، يُنصح بتناول نوع واحد فقط في كل مرة. وبالمثل ، من الأفضل عدم خلط الفواكه الحلوة والحامضة. لذلك لا ينصح بتناول تفاحة مع موزة على سبيل المثال. يفضل تناول الفاكهة الطازجة على حساب الفواكه المعالجة أو المعلبة أو المجمدة.


قد يهمك ايضا الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية


هل التفاح يسبب الارق؟

يمكن تناول التفاح بشكل جيد للغاية في المساء ، فهو خفيف وسهل الهضم ومشبع وغني بالمواد المغذية ، لأنه لا يتداخل مع النوم بل ويحسن التفاح من فقدان الوزن أثناء الليل. يحتوي التفاح على الكربوهيدرات ، ويحفز إنتاج السيروتونين والميلاتونين. هذه هي الناقلات العصبية التي تسهل النوم وتحسن نوعية النوم. لكن احذر من إساءة استخدامه ، لأنه يمكن أن يسبب الانتفاخ والارتجاع الحمضي الذي يعطل النوم.


للنوم جيدًا ، يُنصح بتناول وجبة قبل النوم بثلاث إلى أربع ساعات. إذا لم يكن من الممكن تناول الطعام في وقت مبكر ، فمن المستحسن تقسيم العشاء إلى وجبتين صغيرتين ، مع تفضيل الأطعمة النباتية والنشوية. من الممكن أيضًا تناول وجبة خفيفة (تفاحة أو تفاحتين) في نهاية اليوم ، أي حوالي الساعة 5 مساءً ، واختيار عشاء أخف في المساء ، وفقًا للشعور بالجوع. يجب التوقف عن تناول المنشطات قبل الساعة 4 مساءً. يجب توضيح أن الشاي مثير مثل القهوة. لذلك لا ينصح بشربه في وقت النوم. من الأفضل اختيار شاي الأعشاب.


فيما يتعلق بتكوين الوجبات ، فإن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مرتبة. يجب أيضًا تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون مثل:


  • الأطعمة المقلية؛

  • اللحوم الحمراء بالدهون
  • كريم الجليد ؛
  • الشوكولاطة ؛
  • لحوم مطبوخة
  • كعك ومعجنات.


ما هو أفضل وقت لتناول تفاحة للتمتع بفوائدها؟ هل من الجيد أكل الفاكهة في الليل؟

عادة ما تؤكل التفاح ، مثل الفواكه الأخرى ، كحلوى. يختلف هضم الفاكهة تمامًا عن هضم الأطعمة الأخرى. تتكون من حوالي 90٪ ماء ، مع 2-11٪ فركتوز ، لا يتم هضمها في المعدة ، ولكن في الأمعاء الدقيقة. بالمقارنة مع الأطعمة الأخرى ، يتم هضمها بسرعة أكبر من قبل الجسم ، ما يصل إلى 20 إلى 30 دقيقة مقابل 3 ساعات للحوم وساعتين للخضروات. عند تناولها في نهاية الوجبة ، تظل عالقة في المعدة وتتخمر تحت تأثير العصارة المعدية. نتيجة لذلك ، لن يتم استيعاب العناصر الغذائية التي تحتويها ، كما أن تخميرها يسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل انتفاخ البطن والارتجاع الحمضي.



للحصول على نظام غذائي صحي ومتوازن ، يُنصح بتناول التفاح قبل ساعة واحدة من الوجبات أو 4 ساعات بعد تناول الأطعمة الأخرى. وفقًا لخبراء التغذية ، فإن أفضل وقت لتناول الفاكهة ، وخاصة التفاح ، هو تناولها في الإفطار ، لأنه يوفر طاقة ومغذيات أكثر من فنجان قهوة بسيط. بصرف النظر عن وجبة الإفطار ، يمكن أيضًا تناول التفاح كوجبة خفيفة في الصباح وبعد الظهر وقبل العشاء.



ومع ذلك ، فإن المساء ليس هو الوقت المثالي لتناول الفاكهة ، حيث أن لها خصائص طاقة خاصة. بمجرد تناولها ، يتحول الفركتوز إلى جلوكوز وبالتالي إلى طاقة تحفز التفاعلات الأيضية. إذا لم يتم إنفاق هذه الطاقة ، فإنها تتراكم على شكل دهون.




كم عدد التفاح الذي يمكنك تناوله يوميًا في نظام غذائي؟

لا توجد قيود على عدد التفاحات التي يجب تناولها يوميًا. ومع ذلك ، يجب عليك دائمًا تجنب المبالغة في ذلك. كجزء من حمية التفاح التي تتبعها تامني فلين ، أخصائية التغذية الشهيرة ، يُنصح بتناول ثلاث تفاحات يوميًا للتخلص من الوزن الزائد. وبالتالي ، فإن الأشخاص الذين يتبعون هذا النظام الغذائي لا يحتاجون إلى تغيير عاداتهم الغذائية. إنهم يحتاجون فقط لتناول تفاحة في الصباح والظهيرة والمساء ليخسروا حوالي كيلو جرام واحد في الأسبوع. ولأسباب وجيهة ، يساعد التفاح في التحكم في الشهية ، ويقلل من تراكم الدهون وينظم تركيز السكر في الدم. ومع ذلك ، لا يوجد طعام معجزة. لإنقاص الوزن بفضل حمية التفاح ، من الضروري دمجها مع ممارسة التمارين البدنية المنتظمة.



الفوائد الصحية الأخرى لتناول تفاحة في اليوم

كما يقول المثل القديم "تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب". بالإضافة إلى فوائده في التخسيس ، فإن التفاح له أيضًا فوائد صحية أخرى. لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة لمرض السكر.


ينظم العبور المعوي

غنية جدا بالألياف ، والتفاح يحسن العبور المعوي. لتخفيف الإمساك ، ينصح بتناول هذه الفاكهة بقشرتها. في حالة الإسهال ، من ناحية أخرى ، فمن المستحسن إزالة الجلد وعمل كومبوت.


يمنع السرطان

يحتوي التفاح على العديد من مضادات الأكسدة على شكل كاتيكين وكيرسيتين ، كما أنه يحمي من الإجهاد التأكسدي ، وبالتالي من أكسدة الأنسجة. وبالتالي يمنع الشيخوخة المبكرة للخلايا وتطور الخلايا السرطانية. تتركز مضادات الأكسدة في التفاح بشكل أساسي في قشرتها. لحماية الرئتين من الملوثات ، نصب التفاح مرشحًا يحمي أيضًا من الآثار الضارة للتبغ ، بما في ذلك سرطان الرئة.


ما الفيتامينات الموجودة في التفاح؟

يتكون التفاح بشكل أساسي من الماء والبروتينات والكربوهيدرات والسكر والأحماض الدهنية والألياف ، كما يحتوي التفاح على العديد من الفيتامينات. يحتوي على حوالي 5 مجم من فيتامين سي لكل 100 جرام من الفاكهة الطازجة. يتركز هذا الفيتامين بشكل رئيسي في الجلد. بعد فيتامين ج ، تحتوي هذه الفاكهة على فيتامين أ أو بيتا كاروتين ، وفيتامينات المجموعة ب وفيتامين هـ. وتجدر الإشارة إلى أن كمية الفيتامين تختلف باختلاف نوع التفاح المختار.





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -